الدببة السورية تهرب من لبنان بسبب الأوضاع الاقتصادية

0 1٬225

يبدو أن سورية ولبنان دولتان غير آمنتين حتى على حياة المخلوقات البرية التي تتميز بها جبال البلدين من ثعالب وذئاب ودببة.

يبدو أن سورية ولبنان دولتان غير آمنتين حتى على حياة المخلوقات البرية التي تتميز بها جبال البلدين من ثعالب وذئاب ودببة.

فقد قرر القائمون على محمية كولورادو الطبيعة في الولايات المتحدة الأمريكية استقبال دبين هربا من الأراضي السورية قبل نحو 10 سنوات.

وبحسب ما نقلت مصادر إعلامية، فإن الدبين كانا صغيرين عندما نُقلا من سورية إلى لبنان ليعيشا في حديقة حيوان خاصة بقرية (حناوية) قرب مدينة صور.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

ولكن أيضًا في لبنان لم يجد الدبين (هوميروس، وأوليسيس) مكانًا جيدًا للعيش، وبقيا في أقفاص إسمنتية بعيدًا عن أي رعاية طبية مناسبة.

ويوم أمس قام ناشطون بحقوق حماية الحيوان بالعمل على تأمين خطة نقل للدبين اللذين يزن الواحد منهما 130 كغ وإجراء الفحوص اللازمة لهما.

ومن المفترض أن يتجه الدبان اليوم عبر مطار رفيق الحريري مرورًا بالإمارات ثم إلى مدينة شيكاغو ليكملا حياتهما في محمية كولورادو الطبيعية.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار ليوم الإثنين 19-7-2021

وهذه ليست المرة الأولى التي تتدخل بها منظمات حماية الحيوانات لنقل حيوانات من سورية أو لبنان، حيث شهدت السنوات الأخيرة عمليات مشابه بعد تدهور الوضع الاقتصادي في البلدين وعدم قدرة أصحاب الحدائق الخاصة على تأمين مستلزمات مناسبة لهذه المخلوقات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط