الدفاع المدني يطلق حملة لتحفيز النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي

0 1٬615

   أطلقت الفرق النسائية العاملة في الدفاع المدني السوري شمال غربي سورية حملة توعوية بعنوان: (لا تأجليها).

أطلقت الفرق النسائية العاملة في الدفاع المدني السوري شمال غربي سورية حملة توعوية بعنوان: (لا تأجليها).

الحملة إنطلقت أول أمس الجمعة، لتذكير النساء بضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية، للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وذلك بالتزامن مع (شهر التوعية بسرطان الثدي) أو ما يعرف بالشهر الوردي، الذي يبدأ في الأول من تشرين الأول/أكتوبر من كل عام.

ووفقًا لما نشره الدفاع المدني على معرفاته الرسمية، فإن المبادرة تهدف بشكل رئيس لتوعية النساء بضرورة مراجعة النقاط النسائية و تسليط الضوء على سرطان الثدي وانتشاره بين اليافعات، والتركيز على أهمية الكشف المبكر عنه، مع تأكيد أهمية الفحص الذاتي للسيدات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتعمل المتطوعات في الدفاع المدني على توعية النساء اللواتي يراجعنَ النقاط النسائية، وذلك بغرض الحصول على الرعاية الطبية.

وتقدم المتطوعات خلال الحملة الممتدة على مدار شهر تشرين الأول ( أكتوبر) للنساء، جلسات توعية عن أهمية الكشف المبكر للمرض وكيفية الفحص الذاتي، وماهي أعراض المرض، وكيفية التدبير في حال اكتشاف الأعراض.

ويعدُّ سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى النساء، وهو السبب الأول للوفيات الناجمة عن السرطان، حيث تصاب امرأة من بين 12 امرأة بالسرطان، وقد توفيت بسببه 685000 امرأة تقريبًا في عام 2020، بحسب منظمة الصحة العالمية.

أخصائي يكشف عن إجراء واحد للسيطرة على سرطان الثدي في العالم

أهمية الكشف المبكر في الشفاء من سرطان الثدي:

ويؤدي الكشف المبكر عن سرطان الثدي إلى الشفاء بنسبة 95 بالمئة، بينما تنخفض إلى 40 بالمئة في حال الكشف عن المرض بمراحل متقدمة.
ويعطي الفحص الذاتي مؤشرات عن الإصابة ولا سيما بأعمار صغيرة، فيما يجب القيام بالفحوصات التشخيصية عبر التصوير بجهاز ( الماموغرام) لدى النساء فوق سن الـ 45 عامًا مرة كل عامين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط