الدفاع المدني يكشف عدد ضحايا قصف الأسد وروسيا منذ مطلع العام الجاري

0 2٬696

أكد الدفاع المدني السوري مقتل 47 شخصاً بينهم أطفال ونساء وإصابة أكثر من 100 آخرين بقصف قوات الأسد وروسيا على المناطق المحررة منذ مطلع العام الجاري.

وقالت الخوذ البيضاء في تقرير لها مساء أمس السبت: انقضى الربع الأول من عام 2022 وما تزال معاناة المدنيين في مناطق شمال غربي سورية مستمرة دون أدنى مؤشرات لإنهاء تلك المعاناة المستمرة منذ عقد كامل.

الإسلامي السوري يصدر فتوى زكاة الفطر وفدية الصوم

وأضاف التقرير أن قوات الأسد وروسيا يواصلان شن الهجمات القاتلة على المدنيين وملاحقتهم، دون أي رادع دولي يحاسبهم على هذه الجرائم.

وأوضحت الخوذ البيضاء أن فرقها استجابت لـ 130 هجوماً جوياً ومدفعياً تركزت على منازل المدنيين والمباني العامة والمنشآت الحيوية والخدمية التي استهدفها القصف والتي تعد مصدر رزقٍ لآلاف العوائل في شمال غربي سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت التقرير إلى أنه وثق 80 هجوماً صاروخياً ومدفعياً شنته قوات النظام وروسيا على مناطق متفرقة في أرياف إدلب وريف حلب الغربي، كما استجابت لـ 29 هجوماً جوياً من الطائرات الروسية قصفت منشآت خدمية ومراكز حيوية في ريفي إدلب وحلب، ووثقت 16 هجوماً مدفعياً و بالصواريخ من المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام وميليشيا قسد.

وبالرغم من أنه هناك اتفاق لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب، إلا أن قوات الأسد وروسيا منذ توقيع الاتفاق في مارس 2020 يواصلان قصف المدن والبلدات في المناطق المحررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط