انطلاق الدوري العام لكرة القدم في رأس العين

رأس العين
1٬007

انطلق الدوري العام لكرة القدم في مدينة رأس العين، شمال غربي الحسكة، في 10 أيار الحالي، بمشاركة عشرة فرق تتنافس على مدار ستة أشهر بنظام الذهاب والإياب.

والفرق المشاركة هي: “الاتحاد، الشرقية، المحطة، الحرية، الأهلي، الدواي، تل حلف، الشركة، العزيزية، وأسود العبرة”. ينظم الدوري مديرية الرياضة والشباب في المجلس المحلي برأس العين، ما يضيف نشاطاً رياضياً إلى البطولات المحلية، ويوفر فرصة للترفيه والتسلية للسكان، ويساهم في التخفيف من هموم الحياة اليومية.

تنظيم وتحكيم

فراس المغربل، مسؤول الملعب في رأس العين، أشار إلى أن الدوري العام سيكون أكثر تميزاً عن البطولات السابقة، بفضل الجهود التي بذلتها مديرية الرياضة والشباب في تنظيم دورات تدريبية للحكام، وتشكيل لجنة خاصة لمتابعة تنظيم الدوري بحسب ما نقل موقع عنب بلدي.

اقرأ أيضاً: يامن الحجلي يرد على انتقادات “ولاد بديعة” ويسخر من عابد فهد

ويشهد الدوري حضوراً جماهيرياً متنوعاً من مختلف الفئات العمرية، وتفاعلاً ملحوظاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع النتائج والأهداف البارزة، إضافة إلى المقارنات بين أهداف الدوري في الشمال السوري وحتى تركيا.

ومنذ سيطرة “الجيش الوطني السوري” بدعم تركي على رأس العين وتل أبيض عام 2019، نشطت الفعاليات الرياضية في المنطقة، ونظمت مديرية الرياضة والشباب بطولات في السباحة وسباق الأحصنة وكرة القدم والكرة الطائرة والكاراتيه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وشهدت المنطقة إنشاء ملعب رياضي ومسبح ومركز لألعاب العقل والذكاء عام 2021، وتحظى الكرة الطائرة بشعبية كبيرة، حيث تقام بطولات دورية بجهود فردية أو بإشراف المديرية.

ورغم هذه النجاحات، تواجه الأندية في الدوري تحديات، أبرزها صعوبة التنقل بسبب غلاء المحروقات، وصعوبة توفير التجهيزات نتيجة لقلة الدعم المادي.

وبلغت تكلفة إعادة تأهيل وبناء الملعب ومكتب الرياضة والشباب أكثر من 150 ألف دولار أمريكي، ما أثار جدلاً بين مؤيدي تطوير البنية التحتية الرياضية والذين يرون أن الأولوية يجب أن تكون لدعم ذوي الدخل المحدود والفقراء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط