الرئاسة التركية: الانتخابات ليست شأناً داخلياً فقط والشعب من يقرر

343

قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون في تصريحات إعلامية اليوم الجمعة: إن الانتخابات التركية المقبلة “ليست فقط شأناً داخلياً، بل لها أيضاً آثار جيوسياسية.

وأضاف أن سياسات تركيا الأمنية الخارجية والوطنية تستند إلى مصالحنا الخاصة، وبرز بلدنا كلاعب عالمي تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان.

أردوغان: التواصل مع النظام السوري سيسرّع العودة الطوعية للاجئين

وأشار إلى أن تركيا ستستمر في اتخاذ خطوات بناءة والعمل على تحقيق الاستقرار، دون القبول بأي أمر واقع يُفرض عليها أو ممارسات تنتهك القانون الدولي.

وتابع: بغض النظر عن وجهات نظر الحكومات الأجنبية فإن الشعب التركي وحده هو الذي سيقرر مستقبل بلدنا في الانتخابات القادمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأعلن قيادي في “حزب العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، يوم الاثنين الماضي عن عزم الحكومة العمل على تقريب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، لتكون بعد عيد الفطر السعيد، وقبل الموعد المفترض في يونيو/حزيران المقبل.

وقال نائب الرئيس التركي في الحزب إركان كانديمير في لقاء تلفزيوني، إنه “من الممكن الذهاب إلى الانتخابات بعد عيد الفطر من دون أن ننتظر حتى يونيو”، لافتاً إلى أن “تاريخ الانتخابات معروف (18 يونيو)، لكن هناك بعض الأسباب التي تجعلنا نرى أن تحديث موعد الانتخابات أمر معقول”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط