الرئيس أردوغان يقبِّل يد بايدن.. ما القصة؟

0 698

تداولت العديد من صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي أمس الإثنين 14 يونيو/حزيران الحالي صورة يظهر فيها الرئيس التركي(رجب طيب أردوغان) وهو يقبل يد الرئيس الأمريكي(جو بايدن)

تداولت العديد من صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي أمس الإثنين 14 يونيو/حزيران الحالي صورة يظهر فيها الرئيس التركي(رجب طيب أردوغان) وهو يقبل يد الرئيس الأمريكي(جو بايدن) .

الصفحات المتداولة للخبر ادعت أيضًا أَنَّ الصورة المتداولة تسببت بأزمة كبيرة في تركيا، كونها تظهر تقبيل (أردوغان) يد جو بايدن في قمة حلف شمال الأطلسي(الناتو)، التي انعقدت أمس الإثنين في بروكسل، فما حقيقة الصورة؟

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

#حبر_فاكت تابعت الخبر للتأكد من حقيقته، ومن خلال البحث توصلت إلى أَنِّ الصورة مقتطعة من فيديو يظهر تقدم الرئيس الأمريكي (جو بايدن) وهو يتوجه للسلام على نظيره التركي (رجب طيب أردوغان) مكان جلوسه، حيث قام الأخير بضرب قبضته بقبضة بايدن أثناء نهوضه من مكانه، فقام البعض باقتطاع الصورة والادعاء بأنه يقبل يد بايدن .


النتيجة:

توصلت #حبر_فاكت إلى أَنِّ الصورة المتداولة في قمة الناتو هي مضللة، ولم تحدث أي أزمة في تركيا، ولم يقم أردوغان بتقبيل يد بايدن، بل إن بايدن هو من مشى إلى الرئيس أردوغان حيث يجلس وسلم عليه بضرب مقبض الكف بسبب وباء كورونا، لينهض بعدها الرئيس التركي أردوغان من مكان جلوسه ويكمل حديثه معه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط