الرئيس الإيراني يتهم واشنطن بصناعة داعش ويطالبها بالخروج من سورية

0 1٬753

اتهم الرئيس الإيراني (إبراهيم رئيسي) الولايات المتحدة الأمريكية بصناعة تنظيم داعش، منتقدًا وجودها في سورية، ومطالبًا بمغادرتها.

اتهم الرئيس الإيراني (إبراهيم رئيسي) الولايات المتحدة الأمريكية بصناعة تنظيم داعش، منتقدًا وجودها في سورية، ومطالبًا بمغادرتها.

ونشرت الرئاسة الإيرانية بيانًا عقب لقاء (رئيسي) بوزير خارجية نظام الأسد (فيصل المقداد) يوم أمس الإثنين، قال فيه رئيسي: ” حيثما وجدت داعش وأميركا سيشكل ذلك خطرًا جسيمًا بالنسبة إلى أمن واستقرار ورفاه الشعوب” ، حسب زعمه.

وخلال زيارة المقداد إلى طهران ولقائه الرئيس الإيراني أكد أن علاقات نظام الأسد مع إيران إستراتيجية وهادفة لبناء مستقبل واعد لشعوب المنطقة وفق ادعائه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأرسل رأس نظام الأسد مع المقداد رسالة إلى الرئيس الإيراني، يدعوه فيها إلى زيارة دمشق ولقاء رأس النظام بشار الأسد.

وادعى المقداد أن العلاقات الاقتصادية بين نظام الأسد وإيران شكلت محور اللقاء بينه وبين الرئيس الإيراني، زاعمًا أنه تم التوصل إلى اتفاقات جديدة تصبّ في مصلحة الطرفين.

الاتحاد الأوروبي يؤكد استمرار دعم مدينة إدلب

من جانبه رحبت طهران بتطبيع الدول العربية مع نظام الأسد، وخصوصًا تطبيع الإمارات، داعين الدول الأخرى إلى اتخاذ ذات الخطوات التي اتخذتها الإمارات.

يذكر أن إيران تدخلت في الحرب إلى جانب نظام الأسد ضد السوريين، وأرسلت إلى سورية عشرات الميلشيات المختلفة التي ارتكبت مئات المجازر بحق السوريين.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط