الرئيس التركي أردوغان يعين وزيرًا جديدًا للمالية التركية

0 2٬042

استقال وزير الخزانة والمالية التركية بعد سلسلة الخسائر التي تلقتها الليرة مقابل العملات العالمية وغضب الشارع المحلي من سياسات الحكومة.
استقال وزير الخزانة والمالية التركية بعد سلسلة الخسائر التي تلقتها الليرة مقابل العملات العالمية وغضب الشارع المحلي من سياسات الحكومة.

وبحسب ما نشرت الصحف التركية الرسمية صباح اليوم، فقد” طالب الوزير لطفي ألوان بقبول استقالته، وعليه تم إعفاؤه من منصبه”.

وذلك بعد سنة وشهر على تعيينه وزيرًا للمالية، وتم تعيين السيد نور الدين نباتي بدلاً عنه بقرار جمهوري بموجب المادتين 104 و 106 من الدستور”.

وكان الرئيس التركي أردوغان أقال محافظ المصرف المركزي وعددًا من نوابه خلال الأشهر الماضية في سياسة وصفها الإعلام بالإصلاحات المهمة ؛ لتحسين الاقتصاد التركي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من هو نور الدين نباتي؟

الوزير الجديد نور الدين نباتي كان يشغل سابقًا منصب معاون في الوزارة، وتدرج بعدة مناصب حكومية، وهو من أعضاء حزب العدالة والتنمية.

وولد في شانلي أورفا، وحاصل على عدة شهادات دراسي منها ليسانس إدارة الأعمال من كلية العلوم السياسية في جامعة إسطنبول، ثم الماجستير بمجال العلاقات الدولية من معهد العلوم الاجتماعية التابع للجامعة نفسها .

وزير تركي يكشف حقيقة تأثير السوريين على اقتصاد بلاده

وفي سياق متصل تحدثت وسائل إعلام تركية عن تدخل حاسم للمصرف المركزي التركي بضخ أكثر من 3 مليار دولار بالأسواق للسيطرة على الانهيار المتسارع لليرة التركية التي تجاوزت خلال الأيام الماضية 14 مقابل كل 1 دولار ، فيما سجلت اليوم شبه استقرار عند حاجز 13.40 بانتظار مستقبل غير معروف حتى الآن .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط