الردود السلبية على انتخابات البلديات تصدم الإدارة الذاتية

الهام أحمد- الإدارة الذاتية
224

أكدت الإدارة الذاتية ( الذراع السياسية لميليشيا قسد الإرهابية) أنها تفاجأت بالردود “السلبية” من العديد من الأطراف الدولية بشأن تنظيم انتخابات البلديات في شمال وشرق سوريا.

وذكرت إلهام أحمد، الرئيسة المشاركة لهيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، أن هذه الأطراف نصحت الإدارة بأن تكون انتخابات البلديات ضمن إطار القرار الدولي 2254 الخاص بسوريا.

اقرأ أيضاً: بوتين يشيد بمساهمة أنقرة في سورية

وقالت أحمد: “نحن نحترم الآراء والمقترحات المقدمة لنا، لكن لدينا أيضاً أسئلة، هل يوجد سقف معين لتطبيق القرار الأممي 2254؟ هل توجد ضمانات بألا تتعرض المنطقة لفوضى نتيجة الاعتداءات الخارجية؟ بالتأكيد لا”.

وكانن الإدارة الذاتية قد أعلنت تأجيل الانتخابات للمرة الثانية إلى أغسطس المقبل، وسط رفض من أطراف عدة، بما فيها أمريكا وتركيا والمعارضة السورية والمجلس الوطني الكردي، بينما التزم نظام الأسد الصمت.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي السياق ذاته، ضغطت تركيا لمنع إجراء انتخابات ولوحت بعملية عسكرية، في حين قالت الخارجية الأميركية إن الظروف ليست مهيأة لإجرائها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط