السجن المؤبد لقاتل الطفلة السورية غنى مرجمك

1٬251

قضت محكمة الجنايات العليا الثانية في كلس اليوم بالحكم بالسجن المؤبد مع الأعمال الشاقة على المتهم (ه.ب)، في قضية مقتل الطفلة السورية غنى مرجمك، التي وقعت في نيسان 2023.

وقد أدانت المحكمة المتهم بتهم إخفاء الجريمة وسلب حرية الطفلة غنى مرجمك باستخدام القوة أو التهديد، بالإضافة إلى جريمة الاعتداء الجنسي المشروط على الطفلة.

اقرأ أيضاً: بينهم سوري…القبض على عصابة تيكتوكرز تعتدي على الأطفال في لبنان

وفي السياق ذاته، برأت المحكمة المتهم الثاني في قضية مقتل الطفلة غنى مرجمك بعد أن حضرت جلسة المحاكمة محامو جمعية “أطفال الأرض” التركية، وقدموا تفاصيل الجلسة الثانية عبر حساب الجمعية في موقع “إكس”.

وبينت المحامية التركية ورئيسة هيئة الادعاء بتول توبال أن الحادث خطط له في فترة قصيرة جدًا، وأن المتهمان ارتكبا الجرائم بوحدة فكرية وعملية، دافعين عن أنفسهما طوال فترة التحقيق بمحاولة للتخلص من التهمة.

من جانبها، أكدت جمعية “أطفال الأرض” التركية أن الأدلة تثبت وضوح تورط المتهمين في قتل الطفلة غنى مرجمك وأن أي قرار بتخفيف العقوبة عليهما لا يتفق مع التشريع، مشيرة إلى أهمية معاقبتهما بأقصى درجة ممكنة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي ختام الجلسة، طلبت هيئة المحكمة من المتهمين الإدلاء بكلماتهما الأخيرة حول القضية، ليقدموا دفاعات للتخلص من التهمة عبر إلقاء اللوم على بعضهما البعض.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة عقدت أربع جلسات ضمن مسار المساءلة في هذه القضية، حيث استمعت إلى أقوال المتهمين وأقوال محاميهما، وقررت اليوم الحكم بالسجن المؤبد على المتهم الرئيسي في القضية، بينما برأت المتهم الثاني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط