السعودية تؤكد دعمها لاستقرار المناطق المحررة شمال سورية

4٬070

أعربت المملكة العربية السعودية عن  دعمها لجهود الاستقرار بالمناطق المحررة شمال سورية.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الذي قال خلال مشاركته، الأربعاء، باجتماع التحالف الدولي ضد داعش بمدينة مراكش المغربية: إن  السعودية حريصة على استقرار العراق وبسط نفوذه وسيادته على كامل أراضيه ودعم مشاريع إعادة الإعمار في العراق ودعم جهود الاستقرار بالمناطق المحررة في سورية وتثبيت الأمن والوضع الاقتصادي فيها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أن  تهديد تنظيم “داعش” الإرهابي لا زال قائماً مشيداً بالجهود التي يقوم بها العراق وتنسيقه المتسمر مع التحالف الدولي للقضاء على التنظيم.

وأعرب عن تقدير المملكة للدور الكبير والملموس الذي يقوم به التحالف الدولي، الذي لعب دوراً حاسماً في القضاء على امتداد وانتشار (داعش) في العراق وسورية.

شاب سوري يقتل تركياً عن طريق الخطأ في أنقرة

وأردف: “يجب علينا ألا نغفل جميعاً عن أن تهديد هذا التنظيم لا يزال قائماً، مما يستدعي من الجميع مواصلة الجهود والتنسيق المستمر لقضاء عليه تماماً”.

وكان التحالف الدولي لمكافحة “داعش”  قد تأسس في سبتمبر/ أيلول 2014، ويضم 85 دولة ومنظمة دولية، ويهدف للقضاء على “داعش” في سوريا والعراق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط