السعودية تدرج شخصيات داعمة للأسد على قائمة الإرهاب

1٬022

اتخذت المملكة العربية السعودية قراراً بحق عدد من الشخصيات الداعمة لنظام الأسد بعد تورطهم بالعمل مع تنظيمات إرهابية.

وأدرجت المملكة العربية السعودية عدداً من الأشخاص السوريين الداعمين لميليشيا أسد على قوائم الإرهاب لديها بحسب بيان نشرته رئاسة أمن الدولة في السعودية عبر حسابها في تويتر.

في جريمة عنصرية جديدة.. مسلحون أتراك يقتلون شاباً سورياً

وشمل البيان  16 فرداً من جنسيات إيرانية وسورية ولبنانية ونيجيرية وغيرها من الجنسيات والكيانات المتهمة بالتعامل مع منظمات مصنفة على قوائم الإرهاب العالمي، ولا سيما تنظيم داعش وميليشيات إيران، في دول الخليج وسوريا ولبنان.

وشمل التنصيف السعودي (حسام القاطرجي وشقيقه براء) وهما مؤسّسا شركة (القاطرجي) التي قامت بتسهيل تجارة الوقود مع تنظيم داعش، والتعاون مع التنظيمات الإرهابية مثل الحرس الثوري الإيراني، كما شمل التنصيف شركة (القاطرجي) للأسباب ذاتها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتُعد شركة القاطرجي الوسيط في تأمين المحروقات لميليشيا أسد من مناطق سيطرة ميليشيا قسد (PKK) شرق سورية.

إضافة لضلوعها بالتعامل مع تنظيم داعش وشراء المحروقات منه أثناء سيطرته على مناطق نفطية بالمنطقة الشرقية، إلى جانب امتلاك الأخوين حسام وبراء شركات تجارية أخرى رافدة وداعمة لميليشيات أسد وإيران في سوريا.

وما زالت شركة القاطرجي الوسيط الأبرز لإمداد ميليشيا أسد بالنفط من مناطق قسد رغم إدراجها ضمن قائمة العقوبات الأمريكية مع صاحبها منذ عام 2018.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط