السعودية ترسل مساعدات للطلاب السوريين اللاجئين في لبنان

740

أعلنت المملكة العربية السعودية عن توزيع مساعدات إنسانية على الطلاب السوريين في لبنان للعام الدراسي الحالي.

وتأتي هذه المساعدة لدعم العملية التعليمية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في الجمهورية اللبنانية، بحسب وكالة واس السعودية.

وذكرت الوكالة أن مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني أنهى أمس مشروع توزيع الحقائب المدرسية على الطلاب والطالبات السوريين في لبنان خلال العام الدراسي 2022-2023.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم خلال المشروع توزيع عشرة آلاف حقيبة مدرسية على عدة مدارس في محافظة عكار شمال لبنان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في وقت سابق، دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الحكومة اللبنانية إلى التراجع عن قرارها بوقف تعليم اللاجئين في المدارس الرسمية.

وقال الائتلاف في بيان إنه “يدين الممارسات التي يتعرض لها الطلاب السوريون في لبنان، والتي أدت إلى تعليق تعليمهم وحرمانهم من أحد حقوق اللاجئين المنصوص عليها في القوانين والمواثيق الدولية”.

يشار إلى أن وزارة التربية اللبنانية أعلنت توقف الدراسة في فترة ما بعد الظهر لغير اللبنانيين، وفق مبدأ المساواة، لحين التوصل إلى حل لقضية التعليم في فترة ما قبل الظهر، بحسب ما أفاد. الإعلام اللبناني.

وقال المدير العام لوزارة التربية اللبنانية عماد الأشقر: “لبنان يستقبل كل الناس، لكن لا يجوز لأبنائنا ألا يتعلموا، ولا يجوز لأبناء الآخرين أن يتعلموا”، في إشارة إلى الطلاب السوريين، بحسب موقع “المدن” اللبناني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط