السويد ترفض منح جنسيتها لسوريين لهذا السبب

0 88

أعلنت السلطات السويدية الأربعاء الماضي 8 يونيو/حزيران الحالي رفضها تجنيس عدد من السوريين المقيمين على أراضيها من طالبي اللجوء جراء الحرب الدائرة .

حيث كشفت (مصلحة الهجرة في السويد) عبر راديو (سويد بالعربي) ومن خلال تحقيق استقصائي، بأنها رفضت منح الجنسية السويدية لعدد من السوريين المقيمين على أراضيها .

ماعلاقة تنظيم قسد برفض طلب لجوء سوريين؟

وبررت قراراها بأن ذلك جاء بسبب علاقتهم السابقة بميلشيا قسد، التي تعدها إرهابية، لأنها ارتكبت العديد من الانتهاكات ضد حقوق الإنسان، وفي مقدمتها فرض التجنيد الإجباري على القاطنين في مناطقها .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتعدُّ (مصلحة الهجرة) أنَّ نشاطات كالتجنيد القسري أو حتى إعداد الطعام أو قيادة حافلات التنظيمات المذكورة، قد تكون أسبابًا كافيةً لرفض منحِ الجنسية.

وأكد الراديو أنَّ جميع الأشخاص لديهم تصاريحُ إقامة في السويد، وسببُ الرفض هو نشاطهم بشكل أو بآخر ضمن التنظيمات المكوّنة لميليشيا (قسد) .

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يتهم أمريكا بتنفيذ اغتيالات طالت ضباط روس في سورية

وعدت بعض الأشخاص ممن رفض منح الجنسية عبر الراديو بأن هذا القرار ليس عادلاً، فلو أنه ارتكب أيََ جريمة لتفهَم القرار، لكنَّ مصلحةَ الهجرة تشير فقط لتعاطفه السياسي.
ويصل عدد اللاجئين السوريين في السويد حسب حسب إحصائية صادرة عن المركز الوطني السويدي إلى190,209 عدا السوريين المولودون في السويد الذين بلغ عددهم 50,620 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط