السويد تستجيب لتركيا وتدعم إدراج حزب العمال الكردستاني ضمن لوائح الإرهاب

2٬879

استجابت السويد للمطالب التركية الداعية إلى إدراج حزب العمال الكردستاني على لوائح الإرهاب، وإيقاف تقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية.

وأكدت رئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسون، أن بلادها تدعم مكافحة الإرهاب وإدراج حزب العمال الكردستاني على لائحة الإرهاب.

وقالت أندرسون: إنها أكدت للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلادها ترحب بالجهود الدولية للتعاون من أجل مكافحة الإرهاب.

وأضافت أنها أبلغت الرئيس التركي دعم السويد الصريح لإدراج حزب العمال الكردستاني على قائمة الإرهاب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضحت رئيسة الوزراء السويدية أن بلادها ننتظر بفارغ الصبر تعزيز العلاقات مع تركيا بما في ذلك قضايا السلام والأمن ومكافحة الإرهاب.

وتأتي هذه التطورات بعض رفض تركيا، طلب انضمام كل من دولتي السويد وفنلندا إلى حلف الناتو، وذلك بسبب دعمهما لحزب العمال الكردستاني والتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن كلا من السويد وفنلندا لا تبديان موقفاً واضحاً من التنظيمات الإرهابية، كما أنهما رفضا تسليم إرهابيين مطلوبين لتركيا.

ولفت أردوغان إلى أن دولة السويد تعتبر حاضنة للتنظيمات الإرهابية، وفي حال موافقة أنقرة على انضمامها فإن الناتو سيخرج من كونه منظومة أمنية إلى مكان يدعم الإرهابيين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط