برلمان السويد يحدد شروطاً جديدة لـ الحصول على الجنسية

الجنسية السويد
204

حدد البرلمان السويدي شروطاً جديدة للمتقدمين بطلب الحصول على الجنسية السويدية، ومن المقرر تطبيق هذه الشروط بداية تشرين الأول القادم، بهدف التشدد في قواعد قانون الجنسية.

وفقاً لموقع مصلحة الهجرة السويدية (Migrationsverket)، يتعين على المتقدمين من فئة الشباب تقديم حسن السلوك.

اقرأ أيضاً: صحة إدلب تطلق حملة أنقذوا الأرواح لتسليط الضوء على توقف الدعم

وذلك إضافة إلى تعديلات تتعلق بالتخلي عن الجنسية للأشخاص أصحاب الوضعية الضعيفة، بما فيهم الأطفال.

كما يجب على أي شاب بعمر ما بين 15 و21 عاماً ويتقدم للحصول على الجنسية في السويد ألا يكون مشتبهاً فيه بشكل معقول بارتكاب جرائم خطيرة، أو مداناً بجرائم خطيرة أو متكررة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

كما لا يجب أن يشكل تهديداً لأمن السويد والأمن العام، أو أن يكون له صلة بجماعات أو منظمات ترتكب انتهاكات ضد الآخرين.

أما التعديل الرئيسي الثاني لقانون الجنسية يهدف إلى تعزيز حماية المواطنة للأشخاص في حالة ضعف، حيث يمنع التخلي عن الجنسية في السويد إذا كان هناك سبب للاعتقاد بأن المتقدم نفسه لا يرغب في التخلي عنها.

كما أعلن اليوم المستشار الألماني أولاف شولتس، تأييده لترحيل اللاجئين المدانين بارتكاب جرائم، حتى لو كانوا من سوريا وأفغانستان، بعد ستة أيام من مقتل شرطي طعناً بسكين في هجوم نفذه لاجئ أفغاني.

وخلال خطاب ألقاه أمام مجلس النواب (البوندستاغ)، قال شولتس: “أشعر بالاستياء حين يرتكب شخص ما طلب الحماية في بلادنا، جرائم خطيرة. المجرمون الخطرون والإرهابيون الخطرون لا مكان لهم هنا”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط