الصحة العالمية تسلم نظام الأسد طائرة محملة بأدوية لمقاومة لكوليرا

1٬389

سلمت منظمة الصحة العالمية نظام الأسد حمولة طائرة كاملة من المعدات الطبية اللازمة للاستجابة لمرض الكوليرا المتفشي في سورية.

وأعلنت المنظمة تسليمها وزارة الصحة لدى نظام الأسد معدات طبية للاستجابة لتفشي مرض الكوليرا في سورية على متن طائرة كاملة هبطت في دمشق، يوم أمس الاثنين.

مصر ترحل لاجئاً سورياً بحجة الحفاظ على “الصالح العام”

وقالت منظمة الصحة: “تضمنت شحنة المعدات أدوية على شكل محلول يعالج الجفاف عن طريق الفم، بالإضافة إلى اختبارات تشخيصية سريعة”.

وأشارت المنظمة إلى أن الأدوية والمعدات التي سلمتها لنظام الأسد تكفي لعلاج ألفي حالة إصابة حادة بالكوليرا، ونحو 190 ألف حالة إسهال خفيف.

وفي وقت سابق نقلت وكالة أسوشيتيد برس عن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري، أن وزارة صحة نظام الأسد تنسق مع المنظمة الدولية لاحتواء المرض الذي يهدد سورية والمنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وزعم المنظري أن المعدات ستوزع بالتساوي على مناطق سورية، بما فيها مناطق شمال غرب سورية، ومناطق شمال شرق سورية.

ويوم أمس الاثنين التقى المنظري برأس النظام السوري بشار الأسد، وبحثا واقع الاستجابة الصحية في سورية، وسبل مكافحة الأوبئة والأمراض.

يذكر أن مرض الكوليرا يتفشى بشكل كبير ضمن مناطق سيطرة ميليشيا قسد ونظام الأسد، ويوم أمس الإثنين سجلت الجهات الطبية أول إصابة كوليرا في المناطق المحررة شمال غرب سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط