الصحة العالمية: خطر الكوليرا في سوريا مرتفع للغاية

1٬096

دقت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء ناقوس الخطر بعد تسجيل مئات الإصابات بمرض الكوليرا في سورية.

وأكدت الصحة العالمية في بيان لها أن وزارة الصحة السورية التابعة للنظام أحصت وفاة شخصين، إضافة إلى 26 إصابة مثبتة، غالبيتها الساحقة في محافظة (حلب).

هيئة تـ.ـحرير الشـ.ـام تعتدي على عشرات المدنيين والإعلاميين في معبر باب الهوى

كما أفادت الإدارة الذاتية الكردية بتسجيلها ثلاث وفيات و”إصابات بكثرة” في مناطق سيطرتها في الرقة والريف الغربي لدير الزور.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الإبلاغ عن حالات مؤكدة عبر اختبارات تشخيص سريع في حلب والحسكة (شمال سورية) ودير الزور والرقة، ونبّهت إلى أنّ خطر انتشار الكوليرا الى محافظات أخرى مرتفع للغاية.

وكان المنسق المقیم ومنسق الشؤون الإنسانیة للأمم المتحدة في سوریا عمران ریزا قد أبدى عن قلقه الشدید إزاء التفشي الحالي للكولیرا في سوريا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال في بيان الإثنين بناء على تقییم سریع أجرته السلطات الصحیة والشركاء، يُعتقد أن مصدر العدوى مرتبط بشرب الأشخاص لمیاه غیر آمنة مصدرھا نھر الفرات وكذلك استخدام میاه ملوثة لري المحاصیل.

وأضاف يُعد تفشي الوباء أيضاً مؤشراً على نقص المیاه الحاد في كافة أنحاء سوریا ما قد يشكل تھدیداً خطيراً للناس في سوريا والمنطقة.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة قد أصدرت بياناً دعت فيه المدنيين إلى الالتزام بتعاليم النظافة الشخصية وذلك درءاً لخطر الإصابة بالوباء الخطير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط