الصيادلة يقلعون عن مهنتهم في دمشق

616

أعلن عضو مجلس نقابة الصيادلة التابعة للنظام وممثل المجلس العلمي للصناعات الدوائية محمد نبيل القصير عن قيام صيادلة بعرض صيدلياتهم للبيع عبر النقابة، بسبب نقص الأدوية، مؤكداً أن الوضع الراهن للأدوية يحتاج إلى حلول إسعافية.

وأضاف بحسب صحيفة الوطن الموالية أن لجنة التسعير اقترحت رفع سعر بعض أصناف الأدوية 50% والبعض إلى 100% بحسب تكاليف الإنتاج، معتبراً أن الناحية التجارية أصبحت خاسرة لدى الصيادلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد أن رفع سعر الصرف الرسمي، شكل عبئاً إضافياً جديداً على تكاليف الصناعة الدوائية، خصوصاً أن الدراسة التي تم رفعها على سعر الصرف الرسمي القديم.

كما قال رئيس فرع نقابة الصيادلة في دمشق حسن ديروان: إن نسبة نقص الأدوية في السوق المحلية وصلت إلى 50% من حاجة السوق، خصوصاً الشرابات الخاصة بالأطفال.

وتحدث ديروان عن حل لموضوع تعديل تسعير الأدوية خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أنه تتم دراسة تكاليف مستلزمات إنتاج كل صنف من الأدوية بشكل دقيق، حتى يتم إصدار تسعيرة عادلة لا يوجد فيها غبن للمعامل وكذلك للمواطن”.ذ

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط