الصيف هو عدو البشرة الدهنية.. إليك الحل

0 406

تعدُّ البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة معاناةً في فصل الصيف، على عكس البشرة الجافة وغيرها؛ لكونها معرضة لظهور البقع الداكنة وازدياد دهنيتها مع التعرض المستمر لأشعة الشمس.

تعدُّ البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة معاناةً في فصل الصيف، على عكس البشرة الجافة وغيرها؛ لكونها معرضة لظهور البقع الداكنة وازدياد دهنيتها مع التعرض المستمر لأشعة الشمس.

في هذا المقال سيدتي أتينا لكِ ببعض النصائح التي ستكون عونًا لبشرتك خلال فصل الصيف وتمنع عنك المشاكل العديدة التي من الممكن أن تسببها لكِ أشعة الشمس وحرارة الجو .

النصيحة الأولى:
يجب عليكِ أن تبدئي نهارك بها أن تشربي وبشكل يومي فور استيقاظكِ كوبًا من المياه الدافئة محتوية على ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من الليمون، أما عن فوائدها فهي تساعد بشرتك على التخلص من السموم .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

النصيحة التالية:
شربك المنتظم للمياه وبكثرة، فهي تساعد على المزيد من التعرق، وبالتالي تخليص جسمكِ وبشرتكِ من السموم الزائدة، وبالتالي منحها رونقًا جذابًا ولامعًا يشعركِ براحة إيجابية .

نصائح أخرى تطبقينها على بشرتك من الخارج:

العناية بالبشرة تكون من الداخل والخارج بشكل ملازم، فشرب المياه بكثرة، وتناول المياه المحلاة بالعسل المضاف إليها الليمون غير كافية، فعليك أنْ تتبعي نظام عناية خارجي وخاص ببشرتك، وإليكِ أهم الطرق:

1- تنظيف البشرة:

فالبشرة الدهنية تعاني من ظهور الحبوب بشكل كبير في فصل الصيف، وذلك نتيجة التعرض الزائد لأشعة الشمس، التي تؤدي لتراكم الجلد الميت، ولذلك عليكِ أن تنظفيها بشكل مستمر من خلال الغسولات المناسبة التي تساعدك على التخلص من الجلد الميت، وإغلاق مسامات بشرتك، وأهم الغسولات هي التي تحتوي على (حمض الجليكوليك ،وحمض الساليسليك) .

اقرأ أيضاً:  إليكِ أهم أربعة مستحضرات لمكياج أنيق وسريع

2- ترطيب البشرة:

من أكثر طرق العناية التي تحتاجها البشرة الدهنية وخاصة في فصل الصيف هي الترطيب، على عكس ما هو شائع، فالترطيب يمنع ظهور البقع الداكنة نتيجة التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يساعد على التقليل من ظهور الحبوب أيضًا، ويخفف تهيج البشرة أيضًا .
أخيرًا نتمنى لكم صيفًا ممتعًا ودوام الصحة والجمال.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط