الصين تشتري نصف الاحتياطي الغذائي العالمي

0 204

قالت مصادر إعلامية عالمية: إن الصين بصدد شراء معظم الاحتياط الغذائي العالمي، وتخزين كميات ضخمة جداً من القمح والأرز في مستودعاتها.

وأكدت وزارة الزراعة الأمريكية أن المخزونات الصينية من المواد الغذائية تشهد نمواً عام 2022، وأن الصين قد تشتري نصف احتياطات الغذاء العالمي.

الصحة التركية تخفض أيام الحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا

ووفق موقع “ميكاي آسيا” فإن بكين قد تشتري احتياطات الغذاء العالمي من خلال تخزين 69 في المئة من إجمالي كمية الذرة و60 في المئة من الأرز و51 في المئة من القمح العالمي.

وزادت الصين من احتياطاتها الغذائية بنسبة حوالي 20 في المئة، خلال العقد الأخير، وهذه النسبة هي نسبة عالية جداً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ورأى خبراء في مجال الغذاء أن هذه الزيادة هي نسبة مرتفعة جداً، وهناك تخوفات من ارتفاع قد يلحق بأسعار المواد الغذائية حول العالم، بسبب السياسة الصينية.

وأكد خبراء روس أن إقدام الصين على شراء كميات من الحبوب يؤدي إلى مزيد من الانخفاض في الإمدادات العالمية ويخلق ظروفا للارتفاع المطول في أسعار المواد الغذائية.

يذكر أن الصين دعت مواطنيها قبل نحو شهرين إلى شراء المواد الغذائية وتخزينها في منازلهم، ولم توضح السلطات الصينية حينها سبب دعوة الأهالي إلى تخزين المواد الغذائية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط