العنصرية تؤدي إلى خسائر بقيمة 2 مليار دولار في تركيا خلال شهرين

959

في تقرير نشرته صحيفة تركية، تم تسليط الضوء على تداعيات العنصرية والتحريض العنصري في تركيا، حيث أثرت هذه الظاهرة السلبية على الاقتصاد بشكل كبير.

وتفيد التقارير بأن العديد من رجال الأعمال العرب اضطروا إلى نقل أعمالهم خارج تركيا بسبب التصاعد العدائي ضد العرب، مما أدى إلى خسائر بلغت قيمتها 2 مليار دولار أميركي خلال فترة قصيرة لا تزيد عن شهرين.

اقرأ أيضاً: صحيفة أمريكية تدعو للضغط على حكومة الأسد للحد من تجارة المخدرات

وتم تحويل استثمارات عديدة من الأموال الخليجية من تركيا إلى دول أخرى، حيث بلغت قيمة الأموال المحولة مليار دولار خلال فترة مماثلة.

وأظهرت الصحيفة أن هناك تأثيرات ملحوظة لمعاداة العرب في البلاد، مما أثر على القطاعات المرتبطة بالشركات العربية، مثل صناعة الأحذية والصحة والبناء والسجاد والسياحة والأغذية والملابس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتسببت هذه التوترات في إغلاق العديد من المصانع والشركات التي كانت تستورد منها دول الخليج والدول العربية الأخرى، بسبب تراجع الطلب والتحديات الاقتصادية.

ومن جهة أخرى، بدأت عدة دول مثل ألمانيا وفرنسا وسويسرا والنمسا، بالإضافة إلى دبي ومصر، في تكثيف جهودها لجذب رؤوس الأموال العربية من تركيا إلى اقتصاداتها، من خلال تقديم مزايا اقتصادية وقوانين استثمارية ميسرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط