الغارديان: إغلاق معبر باب الهوى انهيار جديد للعلاقات بين الغرب وروسيا

2٬449

رأت صحيفة الغارديان البريطانية أن إغلاق معبر باب الهوى الحدودي، الذي تدخل منه المساعدات الأممية إلى سورية مؤشر آخر لانهيار العلاقات بين الغرب وروسيا.

حزب العـ.ـمال الكردستاني يربط العراق بسورية من خلال نفق

وبحسب تقرير نشرته الصحيفة فإن أي عرقلة لقرار تمديد تفويض دخول المساعدات الإنسانية سيشمل تعطيلاً فورياً لعمليات الأمم المتحدة الإغاثية المنقذة للحياة.

وأوضحت الصحيفة أن وكلاء الأمم المتحدة ناشدوا الأمم المتحدة لإبقاء معبر باب الهوى الحدودي مفتوحاً أمام دخول المساعدات الإنسانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ولفت التقرير إلى أن فرص نجاح استمرار دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود ضئيلة، حيث تتطلب قراراً من الأمم المتحدة والتزاماً روسياً بعدم استخدام حق النقض.

يذكر أن روسيا تواصل ابتزازاتها، وتهديدها باستخدام الفيتو حق النقض لإيقاف دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي.

وكانت منظمات إنسانية وحقوقية أكدت أن الحاجة ملحة لاستمرار دخول المساعدات عبر معبر باب الهوى، وأن أكثر من أربع ملايين بحاجة فورية إلى المساعدات في مناطق شمال غرب سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط