الفنان الفلسطيني جهاد عقل يُمنع من صعود المسرح بسبب الموافقة الأمنية

602

طالب صحفي سوري وزارة الثقافة التابعة للأسد بالاعتذار رسمياً من العازف الفلسطيني (جهاد عقل) بعد أن مُنع من الوقوف على مسرح الحمراء.

ومنع عقل من العزف على مسرح الحمراء في دمشق بسبب عدم منحه الموافقة الأمنية رغم دعوته شخصيًا على اعتباره ضيف شرف لإحياء حفل موسيقي، رعته وزارة الثقافة السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال الصحفي فراس القاضي الذي يعمل في صحيفة تشرين: إن عازف الكمان العالمي جهاد عقل لبّى دعوة وزارة الثقافة، متجاوزًا كل الاعتبارات السياسية التي من الممكن أن تتسبب له بمشاكل كثيرة، والتي منعت من هم أقل منه شأنًا وشهرة إلى القدوم إلى سورية.

وأشار إلى أنه على الأغلب مشاركته غير مأجورة، لكنه بقي حبيس المسرح لمدة ساعتين ولم يسمح له بالعزف بسبب عدم وصول الموافقة الأمنية.

مصادر تكشف عدد عناصر قوات الأسد في عين العرب وعين عيسى

وتابع أن ما حدث مخجل بحق الوزارة، والسوريين إذ غادر دمشق دون أن يقوم بما دعي من أجله.

وتساءل الصحفي لماذا يحتاج جهاد عقل أساسًا موافقة أمنية ليعزف منتقدًا شخصيات فنية تافهة صعدت خلال الأشهر الماضية على مسارح سورية.

وطالب الصحفي، باعتذار وزيرة الثقافة، لبانة مشوح، شخصيًا من جهاد عقل، وأن يعاقب من تسبب بهذا الإحراج، وأن يقام لجهاد عقل حفلًا خاصًا في دار الأوبرا بدمشق.

ولم تعلق الوزارة على الحدث، حتى ساعة نشر هذا الخبر، رغم مطالب عدد من السوريين باعتذارها.

وتسيطر المخابرات بشكل كامل على مختلف الأنشطة والمؤسسات في مناطق الأسد حتى أن أبسط الأمور أصبحت بحاجة إلى موافقة أمنية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط