الفيلق الخامس الروسي يسحب قوات من إدلب باتجاه ريف حماة

0 171

كشفت مصادر محلية عن قيام نظام الأسد بسحب رتل عسكري من جبهات ريف إدلب إلى منطقة البادية بريف حماة الشرقي بعد التطورات العسكرية هناك

كشفت مصادر محلية عن قيام نظام الأسد بسحب رتل عسكري من جبهات ريف إدلب إلى منطقة البادية بريف حماة الشرقي بعد التطورات العسكرية هناك.

وبحسب المصادر، فإن قوات الأسد سحبت رتلاً كاملاً يتبع للفيلق الخامس الروسي يوم أمس الإثنين من منطقة ريف إدلب الجنوبي.

وقالت المصادر: إن الرتل تشكّل الساعة العاشرة صباحًا في مدينة معرة النعمان وتم تجميعه من بلدات (خان السبل، وبابيلا، والدانا) شمال معرة النعمان، وتم تجميعه على طريق m5 حلب دمشق.

وأضافت المصادر أن الرتل توجه على فوره إلى منطقة البادية الشرقية، وقد وصل إلى منطقة الرهجان بريف حماة الشرقي، والتي تشهد معارك ضارية بين مليشيا الأسد وتنظيم داعش.

عدد الرتل المُشكَّل:

وقد أكدت المصادر أن الرتل المنسحب باتجاه حماة يضم أكثر من 40 آلية عسكرية بينها دبابات ومدافع ورشاشات ثقيلة، وسيارات زيل عسكرية، بالإضافة إلى أكثر من 200 عنصر تابعين للفيلق الخامس الروسي.

يذكر أن الفيلق ذاته أرسل الشهر الماضي رتلين عسكريين ضخمين من جبهات ريف إدلب في منطقتي معرة النعمان وسراقب، إلى منطقة البادية بريف الرقة الغربي، وذلك بعد زيادة نشاط تنظيم (داعش) في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط