القدس العربي: إغلاق تركيا مجالها الجوي أمام روسيا يكشف مدى التداخل بين ملفي سورية وأوكرانيا

4٬101

 

رأت صحيفة القدس العربي أن الإعلان التركي عن إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات العسكرية والمدنية الروسية المتجهة إلى سورية يكشف مدى التعقيدات بين البلدين.

وقالت الصحيفة: إن إعلان تركيا إغلاق المجال الجوي يكشف عن حجم التعقيد الذي تمر به العلاقات بين أنقرة وموسكو والتداخل العسكري والسياسي بينهما في سورية وأوكرانيا.

وأضافت أن أن تطورات الأوضاع في أوكرانيا، وفي سورية، خصوصاً مع الحديث عن نقل روسيا لمقاتلين من سورية إلى أوكرانيا، الذي جاء بعده الإعلان التركي عن إغلاق المجال الجوي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت الصحيفة إلى أن تركيا لا تريد أن تظهر على أنها تقدم تسهيلات لأحد طرفي الحرب في أوكرانيا، لذلك أقدمت على إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية.

ونوهت الصحيفة أن أنقرة غاضبة أيضاً، نتيجة تعثر الوساطة التي تقدمت بها بين روسيا وأوكرانيا، إضافة إلى أن الأمر يتعلق أيضاً بعودة روسيا للتصعيد في شمال غربي سورية.

أردوغان: لن نكتفي بقصف مواقع الميليشيات في سورية
وأوضحت أن مسار نجاح أو فشل الوساطة التركية بين روسيا وأوكرانيا، سينعكس مستقبلاً بشكل مباشر على التطورات العسكرية في شمال سورية.

يذكر أن تركيا أعلنت قبل أيام إغلاق المجال الجوي التركي أمام الطائرات الروسية الحربية والمدنية المتجهة إلى سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط