الكشف عن موعد مسلسل أبناء بربروس خلال شهر أيلول

0 207

أعلنت قناة TRT 1 عن موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل "أبناء بربروس.. سيف المتوسط" الذي يروي ملحمة القائد البحري التركي خير الدين بربروس وإخوته.
أعلنت قناة TRT 1 عن موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل “أبناء بربروس.. سيف المتوسط” الذي يروي ملحمة القائد البحري التركي خير الدين بربروس وإخوته.

وقد كشفت قناة TRT 1 عن الفيديو الترويجي للمسلسل وأعلنت عن موعد عرض الحلقة الأولى منه في تغريدة لها على تويتر قالت فيها : ” إن الحلقة الأولى من المسلسل ستُبث الساعة الثامنة مساء (بتوقيت أنقرة) في 16 سبتمبر/أيلول الحالي”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويظهر في المقطع الترويجي القائد البحري خير الدين بربروس وأخيه عروج أشهر بحارة الدول العثمانية.

وتدور أحداثه حول حياة الأخوة الأربعة (عروج، وخير الدين، وإسحاق، وإلياس) وكيف تمكنوا من تحويل البحر المتوسط إلى بحيرة عثمانية بفضل براعتهم في الإبحار والقتال.

المسلسل من بطولة النجم التركي (إنجين ألتان دوزياتان) بدور خير الدين بربروس، الذي عرف بشخصية أرطغل في سلسلة قيامة أرطغل الممهدة لقيام الدولة العثمانية في الأناضول.

اقرأ أيضاً:  بعد أرطغرل..مسلسل صلاح الدين الأيوبي بإنتاج تركي باكستاني قريباً

تجدر الاشارة إلى دور الدراما التركية التاريخية في إيصال ملامح تشكيل الخلافة العثمانية عبر بطولات لقبائل الترك في مسلسلات قيامة أرطغل وقيامة عثمان التي تُرجمت إلى عدة لغات خاصة العربية، وما حازته من انتشار ورضا لدى الجمهور العربي.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط