اللجنة العليا تنفي توقيع النظام اتفاق نهائي لتنظيم الحج

1٬495

قال نظام الأسد: إن وزارة الأوقاف التابعة له ستستعيد ملف الحج من المعارضة السورية هذا الموسم، بعد 12 عاماً من فقدانه وذلك على لسان سفير النظام السوري لدى السعودية أيمن سوسان، بعد لقاء أجراه مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبد اللطيف آل الشيخ.

وزعم سوسان في تصريح لصحيفة الوطن المقربة من النظام أنه وبعد غياب 12 عاماً، سيتمكن المواطنون السوريون من أداء فريضة الحج انطلاقاً من سوريا وبإدارة وزارة الأوقاف التابعة للنظام.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأردف أنه وفيما يخص الإجراءات اللوجستية فقد جرى البحث فيها وهي في طور الحل النهائي.

وتحدث سوسان عن زيارة مرتقبة سيجريها وزير الأوقاف في حكومة النظام إلى السعودية خلال الشهر القادم من أجل توقيع اتفاق بهذا الخصوص.

بدورها قالت لجنة الحج العليا السورية: لا صحّة للأنباء التي تتحدث عن توقيع أي جهة لاتفاقية ترتيبات الحج السوري مع المملكة العربية السعودية لموسم حج 1445- 2024 حتى هذه اللحظة.

اقرأ أيضًا: منسقو الاستجابة يصدرون إحصائية صادمة عن أوضاع المخيمات

وأضافت: مازالت لجنة الحج العليا السورية تتواصل مع الجهات المعنية في المملكة حول ملف الحج لهذا العام.

وكان نظام الأسد قد أعلن عن استعادة ملف الحج والعمرة، بعد مرور سنوات على تنظيمه من قبل لجنة الحج العليا التابعة للمعارضة السوريّة.

وأكد وزير الأوقاف في حكومة الأسد عبد الستار السيد، أن موسم الحج لهذا العام والعمرة سيكونان بإشراف وزارة الأوقاف”.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط