المؤتمر الاستثماري الأول يعقد مؤتمراً صحفياً لعرض التقرير الختامي

297

عقدت لجنة إدارة مؤتمر الاستثمار الأول في الشمال السوري مؤتمرا صحفياً تضمن عرض التقرير الختامي للمؤتمر في مقر الحكومة السورية المؤقتة في مدينة اعزاز يوم الثلاثاء.

وجرى المؤتمر الصحفي ذلك بحضور المؤسسات الإعلامية واتحاد غرف الصناعة والتجارة وممثلي الجامعات ومراكز الأبحاث والباحثين المشاركين في المؤتمر برئاسة وزير الاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور عبد الحكيم المصري.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

كما تم تسليط الضوء على تفاصيل عديدة حول المؤتمر منها أنه جرى عقد 8 ورشات تحضيرية و25 ورقة عمل و16 قصة نجاح و53 ستاند وتوفير 1500 فرصة عمل وتوقيع عشرات الاتفاقيات بمشاركة عشرات المنصات الإعلامية و24 شبكة طلابية وشبابية بالإضافة إلى توافد 45 ألف زائر من مختلف مناطق الشمال السوري ودول اللجوء والاغتراب.

وسلط التقرير الضوء على أبرز التحديات التي واجهت المؤتمر ومنها تعدد السلطات والبعد الأمني والسياسي والقانوني وتأهيل البنية التحتية ووتوفير مصادر التمويل والمدن الصناعية والمناطق الحرة.

اقرأ أيضاً: مسؤول أممي يحذر: 16.7 مليون سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية

وأوصى المؤتمر بإجراء مناقشات مفتوحة وجادة حول ملف الصناعة بمشاركة أطراف من المجتمع الدولي يضمن تحقيق التنمية المستدامة واستقرار السكان في المنطقة ودفع التعافي الاقتصادي بشكل أكبر والتركيز على تطوير حلول للمسائل الحيوية مثل البيان الجمركي وشهادة المنشأ ووضع سياسات للأجور تتناسب مع الواقع المعيشي  وتخصيص برامج داعمة لتطوير المدن الصناعية.

وأكد المؤتمر في بيانه الختامي على دعم الاستقرار في الشمال السوري ومواصلة الحكومة السورية المؤقتة إصدار التعليمات لتحقيق تطلعات المستثمرين للمساهمة في توفير العودة الطوعية للاجئين السوريين.

 

للاطلاع على كامل التقرير الختامي للمؤتمر يرجى الضغط هنــــــــــــــــــــا

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط