المؤقتة تستجيب للمطالب الشعبية بحظر فرض أتاوات على المزارعين

4٬131

أصدرت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة قرارًا هامًا يلقي الضوء على مسألة فرض الأتاوات على المزارعين في منطقة “نبع السلام” شمال شرقي سوريا.

وفي القرار الذي تم نشره في بيان رسمي، أكدت الوزارة رفضها لأي تجاوزات تتعلق بفرض ضرائب أو رسوم على المحاصيل الزراعية للأهالي والسكان في رأس العين بريف الحسكة وتل أبيض بريف الرقة.

اقرأ أيضاً الحكومة السورية المؤقتة تدعو الأمم المتحدة للتحقيق في حادث قارب اليونان

وجاء القرار استجابة للشكاوى والمخاوف التي قدمها المزارعون للمجلس العسكري الاستشاري في الجيش الوطني، حيث أعربوا عن قلقهم من فرض الضرائب والرسوم على محاصيلهم الزراعية الموسمية أثناء حصادها ونقلها.

وفي إطار التوجيهات الجديدة، أصدرت إدارة الشرطة العسكرية تعليمات صارمة لموظفيها، تهدف إلى منع أي تجاوزات تتعلق بفرض الأتاوات على المزارعين في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

يشار إلى أن المزارعين في مدينتي رأس العين وتل أبيض خرجوا في مظاهرات احتجاجية للتعبير عن رفضهم للتجاوزات التي تمارسها بعض الفصائل العسكرية حيث تقوم بفرض الأتاوات على المحاصيل الزراعية وإجبار المزارعين على دفعها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط