المركز الصحفي السوري ينهي تدريب العدالة الانتقالية في أعزاز

محمد ديب

0 2٬115

 

أنهى المركز الصحفي السوري تدريب العدالة الانتقالية الذي حضره عدد من الناشطين المهتمين بالشأن السياسي في مدينة أعزاز يوم الأحد الماضي.

وتكمن أهمية التدريب في توعية الشباب كافة سياسياً في هذه العدالة من أجل إصدار احكامهم في محاسبة نظام الأسد، وليختار الشخص الحر العدالة المطلوبة وتدابيرها ومحاسبة المجرمين أمام القضاء الدولي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال مراسل المركز الصحفي السوري “محمد سلطان”: إن التدريبات السياسية في شمال سورية بشكل عام ضرورية، وخصوصاً التدريبات السياسية الحساسة التي غالباً ما كانت مغيبة عن كافة الفئات العمرية شمال سورية، فنحن وكل الناس في المحرر بحاجة لمثل هذه التدريبات لمحاسبة الجناة والمجرمين أمام الله وأمام القضاء الدولي، وخصوصاً في العدالة الانتقالية والقضائية إن صحّ التعبير.

 

 

من جهتها قالت الحقوقية “منال العبدي” في حديث عن العدالة التعويضية: إن العدالة التعويضية حتماً لن تنهي المشكلة، ولن تقوم بتهدئة النفوس المشتعلة الثورية، وإن كالت ستعود جذوة الثورة للاشتعال مرة ثانية في وجه المجرمين، أما نحن كإعلاميين فمن الضروري تحريك الرأي العام والتذكير بمبادئنا الثورية، وخصوصاً إذا تضافرت الجهود في هذه القضية الثورية النبيلة.

 

الجدير بالذكر أن إقامة الندوات والتدريبات السياسية ونشر التوعية السياسية في المجتمع السوري ضرورة في ظل التطورات التي تشهدها الساحة كما تساعد هذه الندوات بتعريف السوريين بحقوقهم السياسية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط