المعارضة التركية تسيطر على بلديتي أنقرة وإسطنبول

447

كشفت نتائج أولية أن حزب احتفظ بالسيطرة على المدن الرئيسية وحقق مكاسب ضخمة في أماكن أخرى في الانتخابات المحلية التي جرت يوم الأحد.

وسيطر حزب الشعب الجمهوري المعارض على بلديات المدن التي تشكل 64% من سكان تركيا، و80% من وارداتها الاقتصادية ومع الفرز المستمر لصناديق الاقتراع، يظهر تقدم رئيس البلدية الحالي أكرم إمام أوغلو، من حزب الشعب الجمهوري، في إسطنبول، أكبر مدينة ومركز اقتصادي في تركيا.

وعلق أوغلو قائلاً: حققنا الفوز في انتخابات رئاسة بلدية المدينة”. وأضاف إمام أوغلوا أنه يتقدم التصويت بأكثر من مليون صوت بعد إحصاء 96% من بطاقات الاقتراع.

اقرأ أيضاً: جهاد عبده نجم في فيلم يتحدث عن جرائم الحرب في سورية

كما أظهرت النتائج أن منصور يافاش، رئيس بلدية العاصمة أنقرة، احتفظ بمقعده بفارق كبير.وقال يافاش: “انتهت الانتخابات، وسنواصل خدمة أنقرة وسكانها الستة ملايين بدون تمييز”.

تصريحات أردوغان

وعلق الرئيس التركي على النتائج بقوله: انتهينا من الانتخابات المحلية بشكل يليق بديمقراطيتنا وإرادة الشعب تجلت في الصناديق ولن نيأس أبدا، ولن تكون هذه الانتخابات هي النهاية بالنسبة لنا، بل نقطة تحول.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكد أن الفائز في هذه الانتخابات هي الديمقراطية وللأسف لم نحصل على النتيجة التي كنا نأمل بها وسنستمر في دعم جميع المرشحين الفائزين من أجل مصلحة البلاد كما سنقيّم النتائج بقلب مفتوح وسنجري محاسبة داخلية ونقبل إرادة الشعب، ولن نعاندها أبدا.

وختم بقوله: سنصلح الأخطاء التي ارتكبناها، وسنستعد للانتخابات المقبلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط