المعارضة التركية: سيكون في تركيا 35 مليون سوري!

2٬939

خرجت المعارضة التركية بادعاء جديد في سياق تحريضها الدائم ضد الوجود السوري في تركيا.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن رئيسة حزب الجيد التركي، ميرال أكشينار قولها: إنه في حال بقي السوريون في تركيا، فإن عددهم، وفق معدل الولادات الحالية، سيكون 35 مليون سوري بحلول عام 2053.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وطلبت أكشينار من رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، عقد جلسة خاصة لمناقشة قضية اللاجئين في البرلمان التركي.

وأضافت: دعونا نطرح رأينا في هذه القضية ومقترحاتنا لحلها مثل أي حزب سياسي آخر ضمن جلسة خاصة، وأتمنى ألا يبقى رئيس البرلمان شنطوب غير مبال بدعواتنا هذه.

ولفتت إلى أنها توجهت إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق من عام 2019 في ولاية أنطاليا التركية، وطلبت منه السماح لها بمصافحة “الأسد” للعمل على عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

رغم أنها تروج له..نظام الأسد يضيّق على المسلسلات

وأردفت: قدمت هذا العرض بطريقة جدية ومدروسة، ونظمنا ورشة عمل في أنقرة برئاسة أيتون تشراي بناء على اقتراح نائبنا آنذاك أوميت أوزداغ، وشارك في هذه الورشة علماء ورجال دولة مهمون جداً.

وختمت: يجب بناء علاقات مع سوريا (نظام الأسد) على أساس بنّاء، بغض النظر عمن في السلطة في دمشق، ويجب على أردوغان أن يتخذ بعض الخطوات الملموسة والجادة في غضون عام من الآن.

كلام أكشينار هذا يأتي بعد تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تطرد اللاجئين السوريين لأن أهلها يدركون المعنى الحقيقي للمهاجرين والأنصار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط