بدر جاموس: المعارضة السورية مستعدة للتفاوض مع نظام الأسد بشكل مباشر

2٬561

 

أعرب رئيس “هيئة التفاوض السورية” المعارضة، بدر جاموس، عن استعداد المعارضة السورية للجلوس إلى طاولة المفاوضات مع نظام  الأسد، بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية المستمرة.

وأكد جاموس خلال مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية يوم الأربعاء، أن المعارضة السورية مستعدة للتفاوض بشكل مباشر مع النظام في جميع الملفات المتعلقة بالأزمة السورية.

وأضاف جاموس أن “هيئة التفاوض السورية” تؤمن بأن الحل السياسي هو السبيل الأمثل للتوصل إلى سلام دائم في سوريا، وترى أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الذي يتعلق بوقف إطلاق النار والتسوية السياسية هو الأساس الذي يجب الالتزام به.

اقرأ أيضاً أردوغان يعلن عن تعديل قريب للدستور وإجازة إدارية طويلة لعيد…

تجدر الإشارة إلى أن “هيئة التفاوض السورية” المعارضة عقدت اجتماعات في مدينة جنيف السويسرية يومي السبت والأحد الماضيين، بحضور المبعوث الأممي غير بيدرسون وعدد من المسؤولين الغربيين، بهدف تعزيز الجهود الدولية لإحلال السلام في سوريا.

وفي بيان صادر عن “هيئة التفاوض السورية” عقب ختام الاجتماعات، أكدت المعارضة على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 بشكل كامل وصارم، بهدف تحقيق انتقال سياسي حقيقي في سوريا والقضاء على الإرهاب، وضمان انسحاب الميليشيات والقوات الأجنبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط