الملاكم السوري حيدر وردة يفوز ببطولة “Lorch Fightnight” في ألمانيا

حيدر وردة
280

أُضيفت بطولة “Lorch Fightnight” إلى قائمة الانتصارات للملاكم السوري حيدر وردة، بعد فوزه المثير على الملاكم الألماني ياسين كولالي يوم 11 مايو.

وتكشفت تفاصيل المواجهة بعدما أكد وردة قسوتها وتنافسها مع كولالي، الذي ينتمي لأصول مغربية ويتمتع بدعم مدربه الألماني الذي يمتلك خبرة تزيد عن 35 عامًا في عالم الملاكمة.

اقرأ أيضاً:  لقاء صحفي مع الملاكم السوري حيدر وردة الحائز على بطولات عديدة

بدأت المباراة بتفوق كولالي في الجولة الأولى، لكن وردة تمكن من قلب الطاولة لصالحه في الجولات اللاحقة بعد اكتشاف نقاط الضعف لدى خصمه.

وردة، الذي يعتبر من رموز الرياضة في سوريا وينحدر من مدينة حمص، أعرب عن فرحته بالفوز وقدّمه كهدية للمعتقلين في سجون النظام السوري وللشهداء في الثورة السورية، مشيدًا بدعم كل من وقف إلى جانبه.

يُذكر أن وردة، الذي أعلن تأييده للثورة السورية منذ عام 2012، قد حصد العديد من البطولات الآسيوية والأوروبية باسم سوريا، من بينها الميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان والبرونزية في بطولة بلغاريا وبطولة المتوسط في إيطاليا لعام 2009.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

ورغم تميزه في الرياضة، إلا أن حيدر وردة كان من بين أوائل المنشقين عن حكومة النظام السوري، حيث انضم إلى صفوف الثوار بعد تجربته مع نادي الشرطة السوري.

تبرز مواقف حيدر وردة المؤيدة للثورة السورية ورؤيته لعدم الفصل بين الرياضة والسياسة في سوريا، حيث شهدت الرياضة في البلاد تأثيرات سلبية من قبل النظام، حيث تم احتجاز الرياضيين واستغلالهم لأغراض سياسية.

على صعيد آخر، أثبت الشباب السوري مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات الرياضية خارج سوريا، مما يبرز الإرادة والعزيمة لتحقيق النجاح رغم الظروف الصعبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط