الملف السوري حاضر في اجتماع وزراء خارجية أمريكا وإسرائيل والإمارات اليوم الأربعاء

0 279

   كشفت مصادر إعلامية عن أن الملف السوري سيكون حاضرًا خلال اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والإمارات اليوم الأربعاء في العاصمة الأمريكية واشنطن

كشفت مصادر إعلامية عن أن الملف السوري سيكون حاضرًا خلال اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والإمارات اليوم الأربعاء في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال مسؤول أمريكي: إن لقاء أنتوني بلينكن مع وزيري الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد والإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان سيبحث القضايا التي تثير قلقًا لدى واشنطن في المنطقة.

وأضاف المسؤول الأمريكي أنه من بين تلك القضايا إيران وسورية والتنمية الاقتصادية، إضافة إلى الوضع في قطاع غزة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولم يكشف المسؤول عن طبيعة ما سيتناوله اللقاء حيال الملف السوري الذي يشهد جمودًا سياسيًا منذ عدة أشهر، نتيجة التغير في السياسة الأمريكية تجاه الملف السوري.

وأشار المسؤول الأمريكي أن بلاده تدعم الكيان الإسرائيلي في محاربة الإرهاب، وأن إدارة الرئيس بايدن تدعم حل الدولتين.

وكالة أمريكية تحذر إدارة بايدن من تداعيات التطبيع العربي مع نظام الأسد

وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية الأمريكي عن الاجتماع الثلاثي، وذلك لمناقشة الأوضاع في المنطقة والإنجازات التي تحققت منذ توقيع اتفاقية التطبيع (أبرهام) مع الكيان الإسرائيلي.

يذكر أنه في 15 سبتمبر ، وقّعت دولتا الإمارات والبحرين اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، التي عرفت باسم اتفاقية أبرهام، في البيت الأبيض برعاية أمريكية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط