المنخفض الجوي متواصل على المناطق المحررة.. والأضرار تتزايد في المخيمات

0 1٬602

يواصل المنخفض الجوي تأثيره على مناطق شمال غرب سورية، حيث شهدت معظم المناطق المحررة اليوم الأحد تساقط للثلوج.

وقال منسقو استجابة سورية: “استمرار المنخفض الجوي في مناطق شمال غرب سورية لليوم الخامس على التوالي مسبباً أضرار إضافية في مخيمات النازحين في المنطقة”.

شقيق البغدادي..ما لا تعرفه عن زعيم تنظيم داعش الجديد

وأضاف الفريق في بيان له اليوم الأحد أنه بلغ عدد المخيمات المتضررة خلال الـ24 ساعة الماضية 13 مخيماً جديداً، إضافة إلى 9 مخيمات متضررة سابقاً وتضررت من جديد.

وأكد الفريق أنه بلغت حصيلة المخيمات المتضررة خلال المنخفض الأخير حتى الآن 44 مخيماً مع استمرار عمليات الإحصاء وفرز عمليات الأضرار الموجودة ضمن المخيمات وفرز الأضرار السابقة عن الحالية.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وقال الدفاع المدني السوري: إن الثلوج تفاقم معاناة المدنيين في مخيمات شمال غربي سورية، في ظل فقدان مقومات الحياة وتردي أوضاع المهجرين المعيشية وعدم قدرتهم على تأمين مواد التدفئة.

ولفتت الخوذ البيضاء انتباه السائقين إلى ضرورة التأكد من الجاهزية الفنية للمركبة ومن فاعلية المكابح وماسحات الزجاج والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الإطارات وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والمنحدرات.

ونبه منسقو استجابة سورية إلى أن الاستجابة الإنسانية للنازحين في المخيمات من قبل المنظمات المحلية لم ترق إلى حجم الأزمة و المأساة التي يمر بها النازحين في تلك المخيمات، داعياً جميع الفعاليات المدنية والمحلية المساهمة لتخفيف معاناة النازحين والعمل على تأمين احتياجاتهم بشكل عاجل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط