الميلشيات الإيرانية تبدأ عمليات تصنيع راجمات صواريخ في سورية

0 596

كشفت مصادر محلية عن إقدام الميلشيات الإيرانية شرق سورية على عمليات تصنيع راجمات صواريخ فردية، وقاذفات هاون.

كشفت مصادر محلية عن إقدام الميلشيات الإيرانية شرق سورية على عمليات تصنيع راجمات صواريخ فردية، وقاذفات هاون.

وبحسب المصادر، فإن ميلشيا الحرس الثوري الإيراني بدأت خلال الأيام الأخيرة عمليات تصنيع راجمات وقاذفات في مدينة الميادين شرق دير الزور، وذلك لاستخدامها في إطلاق قذائف معدة يدويًا.

وأشار المصدر إلى أن الميلشيا تعمل على تصنيع الراجمات في الرحبة العسكرية بمنطقة المزارع في بادية الميادين، وهي أحد أبرز قواعد الميلشيات الإيرانية بالمنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح المصدر أن عمليات التصنيع يشرف عليها خبراء إيرانيون وعراقيون، وسط تشديد أمني وعسكري كبير في المنطقة التي تتم عمليات التصنيع فيها.

ولفت المصدر إلى أن الميلشيات الإيرانية كانت قد صنعت العشرات من راجمات الصواريخ الفردية المخصصة لإطلاق صواريخ أرض أرض، إيرانية الصنع، وذلك لتجريبها في البادية السورية.

وبشكل مستمر تستقدم الميلشيات الإيرانية في سورية تعزيزات عسكرية عبر الحدود السورية العراقية، والتي تحاول السيطرة عليها لضمان سهولة التنقل وتهريب الأسلحة منها.

اقرأ أيضاً:  إحصائية الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في سورية

وكانت الميلشيات قد استقدمت خلال العام الجاري الألاف من الصواريخ إلى مواقع ونقاطها المتوزعة في منطقة البادية السورية شرق سورية، وذلك بهدف توسيع سيطرتها في المنطقة المتنازع عليها بين الميلشيات الإيرانية وروسيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط