النظام يرفع رسوم استخراج جواز السفر مرة جديدة

1٬291

رفع نظام الأسد رسوم إصدار جواز السفر لمرة جديدة، وذكرت المصادر أن رفع الرسوم شمل جوازات السفر السوري، العادية والمستعجلة والفورية.

وحددت إدارة الهجرة والجوازات لدى وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد رسوم استخراج جواز السفر العادي بقيمة 312,700 ليرة سورية، ضمن سلسلة قرارات رفع الرسوم والأسعار التي تطال كل شيء دون استثناء.

هذا وقد تم رفع رسوم جواز السفر “العادي” إلى 250 ألف ليرة بعد أن كان 70 ألف ليرة سورية، وكان مقرراً أن يعتمد السعر حينها اعتباراً من مطلع كانون الثاني 2024، ويصدر في مدة تستغرق قرابة 6 أشهر وأحياناً أكثر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وحددت حكومة نظام الأسد رسوم استخراج جواز السفر “المستعجل” بقيمة 432,700 ليرة سورية، بعد أن كان محددا بمبلغ يصل إلى 250 ليرة سورية، وأكدت مصادر إعلاميّة ارتفاع رسوم جواز السفر رسميا على منصة الحجز الإلكتروني.

ووفقا للرسوم الجديدة يحدد جواز السفر “الفوري” بقيمة 2,010,700 ليرة سورية، وقررت داخلية الأسد مؤخرا رفع جواز السفر الفوري إلى 2 مليون ليرة بعدما كان مليون و5 آلاف ليرة سورية، قبل أن تجدد رفع رسوم استخراج الجواز اليوم، مع زيادة بقيمة 10,700 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: مقتل قادة عسكريين إيرانيين بغارات إسرائيلية قرب دمشق

وسبق أن قال مدير إدارة الهجرة والجوازات خالد حديد إن مواعيد استلام جواز السفر على الدور العادي ستصبح 45 يوم وجواز السفر المستعجل خلال 21 يوم وموعد استلام جواز السفر الفوري ستصبح 3 أيام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط