النظام يستغل غزة للقضاء على مظاهرات السويداء

825

قال رئيس فرع السويداء للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا سليمان الكفيري: إن حكومة الأسد تحاول استغلال أحداث غزة، لشق صف المتظاهرين في السويداء، من خلال الدعوات لوقفات تضامنية مع فلسطين.

وأكد الكفيري أن الهدف من هذه الوقفات هو استفزاز المتظاهرين في ساحة السير بالمدينة، ومحاولة الاحتكاك معهم، لخلق الحجة من أجل التدخل واتخاذ إجراءات أمنية ضدهم.

اقرأ أيضاً:  كليتشدار أوغلو بتهم العدالة والتنمية بتحويل تركيا إلى مستودع لاجئين

ونقل موقع المدن عن الكاتب جمال الشوفي قوله إن حكومة دمشق اتخذت عدداً من الإجراءات في إطار الضغط الجزئي على الأهالي منها التجفيف الجزئي للحوالات المالية القادمة إلى محافظة السويداء.

ورأى الشوفي أن حكومة الأسد ما زالت تستخدم أسلوب التجاهل للحراك الشعبي، مع محاولة بث الفتن والشائعات وشق الصف، معولاً على على أن العقلاء في السويداء قادرون على امتصاصها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الجدير بالذكر أن العشرات من أهالي مدينة السويداء تظاهروا وسط ساحة “السير”، تأكيداً على مطالب الحراك بالتغيير السياسي في البلاد وتطبيق القرار الدولي الخاص بسوريا 2254، مع دخول الحراك شهره الثالث.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط