الهجرة التركية تكشف عن انخفاض أعداد السوريين

613

قدمت إدارة الهجرة التركية تقريراً يوضح تطورات ملحوظة في عدد السوريين المتواجدين في تركيا خلال شهر آب الماضي.

ووفقًا للبيانات الرسمية، غادر ما مجموعه 21,634 سوريًا تركيا خلال هذا الشهر ومنذ بداية العام الحالي، بلغ إجمالي السوريين الذين غادروا تركيا حوالي 205,894 شخصًا.

اقرأ أيضاً: أردوغان: 600 ألف سوري عادوا إلى بلادهم بطريقة كريمة

وتشير الإحصائيات إلى تراجع عدد السوريين المتواجدين حاليًا في تركيا إلى 3,307,882 شخصًا، وتظهر البيانات أيضًا أن الذكور يمثلون نسبة 52.5٪ من هذا العدد، فيما تمثل الإناث نسبة 47.5٪.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

بالإضافة إلى ذلك، يبلغ عدد الأطفال السوريين الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات مليون و73 طفلاً، ويمثلون نسبة 30.23٪ من إجمالي السوريين المتواجدين في تركيا.

هذا وقد أصدرت إدارة الهجرة التركية تنبيهًا مهمًا للأجانب الذين حجزوا مواعيد للإقامة عبر النظام الإلكتروني في الأشهر الستة الأخيرة، حيث أكدت أن عدم حضور المواعيد أو إلغاءها سيعرضهم للعجز عن تقديم طلبات جديدة للإقامة.

الجدير بالذكر أن تقارير منظمات دولية وتقارير إعلامية محلية تؤكد على تنفيذ بعض الولايات التركية حملات ترحيل قسري للسوريين تبدأ بزجهم في معتقلات جماعية وتنتهي بإجبار المعتقلين على البصم و الإقرار بالعودة طوعاً إلى مناطق الشمال السوري عبر منافذ حدودية مع الشمال السوري في وقت يتصاعد فيه خطاب الكراهية ضد اللاجئين الأجانب في تركيا عموماً وضد السوريين على وجه الخصوص.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط