الولايات المتحدة تصنف الحوثي منظمةً إرهابية والأخيرة تحتفظ بالرد

0 31

تلقت إيران صباح اليوم الإثنين ضربة موجعة من الولايات المتحدة الأمريكية بعد تصنيف إحدى الميلشيات التابعة لها في منطقة الخليج على أنها منظمة إرهابية.

وصنفت الولايات المتحدة الأمريكية ميلشيا الحوثي في اليمن منظمةً إرهابية أجنبية، وذلك بعد الهجمات التي شنتها الميلشيا ضد ناقلات للنفط في البحر الأحمر.

وعلى إثر ذلك قال وزير الخارجية الأمريكي (مايك بومبيو) اليوم الإثنين: ” إن التصنيف يهدف إلى محاسبة الحوثيين على أعمالهم الإرهابية التي نفذوها، بما فيها الهجمات العابرة للحدود التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية.”

وأوضح (بومبيو) بأن “الخارجية الأمريكية ستدرج أسماء ثلاثة من قادة الحوثيين على لائحة الإرهابيين الدوليين وهم (عبد الملك الحوثي، وعبدالخالق بدر الدين الحوثي، وعبد الله الحكيم.)”

وقد وصفت الخارجية الأمريكية ميلشيا الحوثي جماعة مدعومة من إيران وتعمل في منطقة الخليج، ولا يمكن معالجة انعدام الاستقرار إلا عند محاسبة المسؤولين عن عرقلة السلام.

وقد ردت ميلشيا الحوثي على قرار الولايات المتحدة، زاعمة أنها تحتفظ بحق الرد أمام أي تصنيف ينطلق من إدارة ترمب أو أي إدارة.

يذكر أن ميلشيا الحوثي يحاربها ما يعرف بالتحالف العربي الذي شكل في العام 2014 بقيادة المملكة العربية السعودية والذي يشن عمليات عسكرية إلى جانب القوات الحكومية اليمنية ضد ميلشيا الحوثي التي تسيطر على قسم كبير من اليمن من بينها العاصمة صنعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط