الولايات المتحدة تقرر نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط لردع إيران

584

بناءً على تصريح متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، أعلنت الولايات المتحدة نيتها تعزيز التواجد العسكري في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تأمين حماية إضافية للقوات الأميركية المنتشرة في المنطقة وتعزيز الجهود الردعية الإقليمية.

ووفقًا لما ذكرته شبكة “CNN” الأميركية نقلاً عن مصادر في البنتاغون، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار استجابة لتهديدات من إيران بشن هجمات على إسرائيل، حيث تركز الجهود على تعزيز الدفاعات الجوية التي تغطي القوات الأميركية في سوريا والعراق.

وأكد المسؤول الأميركي أن هذه الإجراءات تستهدف تعزيز القدرة على الردع في المنطقة وحماية القوات العسكرية الأميركية، دون الكشف عن تفاصيل إضافية بخصوص الإجراءات المتخذة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

ومن جهته، أشار منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إلى أن الولايات المتحدة تستعد لأعمال دفاعية إضافية نظرًا للوضع الإقليمي، مع تحرك قوات وأصول عسكرية إضافية نحو المنطقة.

وفي سياق متصل، أفاد مسؤول أميركي لوكالة “بلومبيرغ” بأن الولايات المتحدة تكثف الجهود الدبلوماسية للحد من التصعيد العسكري، مع الامتناع عن ذكر تفاصيل إضافية.

وفي تطور آخر، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الولايات المتحدة أعادت نشر مدمرتين في الشرق الأوسط، في ظل تزايد المخاوف من هجمات محتملة من إيران على إسرائيل، حيث تم إعادة توجيه إحدى المدمرات ونشر المدمرة الأخرى في المنطقة.

وفي هذا السياق، ذكرت “القناة 14” الإسرائيلية وجود سفينة صواريخ أميركية قرب الشواطئ الإسرائيلية، مزودة بقدرات دفاعية متقدمة، ما يعكس تصاعد التوترات في المنطقة والترقب العالمي لأي تطورات محتملة في المستقبل القريب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط