الولايات المتحدة: ميليشيا حزب الله منظمة إرهابية

0 2٬444

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت: إن ما يسمى بحزب الله اللبناني ما هو إلا منظمة إرهابية تهدد سلامة المجتمع الدولي، وتقوض سيادة الدولة.

وأوضحت الوزارة في البيان الذي نشرته على موقعها، أنها ترحب بما فعلته أستراليا حيال إعلانها أن ما يسمى بحزب الله اللبناني هو تنظيم إرهابي وذلك بموجب القانون الجنائي الأسترالي.

الشابة رولاف هورو لاعبة كرة قدم بعفرين
وأضافت أن أستراليا فيما سبق صنفت ما يسمى بحزب الله اللبناني بشقيه السياسي والعسكري منظمة إرهابية، في توجه لتوسيع نطاق العقوبات التي كانت تشمل حصراً الجناح العسكري للحزب الذي يسيطر على أكثر من 70% بالمئة من الدولة اللبنانية.

وقامت الولايات المتحدة الأمريكية في أيلول الماضي بفرض عقوبات جديدة على القنوات المالية التي تعمل من لبنان والكويت وتقوم بتمويل ما يسمى بحزب الله الشيعي اللبناني بشكل مباشر، وكذلك على شركات واسعة تدعم الجماعة في إيران.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن حزب الله مصنف في الولايات المتحدة منظمة إرهابية خلافاً لما هو هليه وضعه في دول أخرى اكتفت بإدراج جناحه العسكري هلى قائمتها للمنظمات الإرهابية وأبقت جناحه السياسي خارج إطار العقوبات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط