انتقادات واسعة لإعلان بيبسي الجديد..خليك عطشان يشعل الجدل

1٬721

تعرضت شركة بيبسي لانتقادات لاذعة على شبكات التواصل الاجتماعي بعد إصدار إعلانها الأخير الذي شارك فيه مجموعة من النجوم المصريين البارزين، والذي انتهى بشعار «خليك عطشان».

هذا الشعار أثار حفيظة البعض، معتبرين أنه استفزازي ورد غير مباشر على حملة مقاطعة منتجات الشركات العالمية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

دفع هذا الجدل الشركة إلى إغلاق التعليقات على فيديو الإعلان على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب.

الإعلان، الذي اعتمد على أغنية عمرو دياب الشهيرة «هالله هالله على الجمال» بتقنية الذكاء الاصطناعي، شهد مشاركة نجوم مثل عمرو دياب، أحمد السقا، كريم محمود عبدالعزيز، نوال، ونجم منتخب مصر ونادي ليفربول محمد صلاح.

الشعار الختامي «خليك عطشان» دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى مهاجمة الإعلان وانتقاد مشاركة الفنانين الكبار فيه، مشيرين إلى أن الشعار يتجاهل حملات المقاطعة.

حملة مضادة: «خليك خسران»

رداً على شعار «خليك عطشان»، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة مضادة بعنوان «خليك خسران».

اقرأ أيضاً: النظام يعزل مدير تربية دمشق بعد ضبط شبكة تزوير للامتحانات

المصممة آية البنا نشرت مجموعة صور مصممة بالذكاء الاصطناعي على صفحتها على فيسبوك، تظهر فيها مجموعة من أطفال وسيدات غزة يرفعون علم فلسطين وبجوارهم بطيخ، بينما زجاجات البيبسي ملقاة على الأرض.

هذا التصميم يرمز إلى استبدال البيبسي بالبطيخ في إطار الاستمرار في مقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي. كتبت البنا تعليقاً على الصور: «بلا بيبسي بلا كولا.. هو البطيخ قصر معاكم في حاجة؟ هانفضل مقاطعين لآخر يوم». وأضاف حساب آخر باسم دعاء إبراهيم: «خليك خسران.. أنا مش عطشان».

تفاعل غير مسبوق على يوتيوب

ورغم الجدل الواسع، حقق الإعلان الجديد الذي طرحته شركة بيبسي على قناتها «بيبسي مصر» على موقع يوتيوب منذ ثلاثة أيام تحت عنوان «بيبسي.. شكل جديد مع عمرو دياب»، 2.6 مليون مشاهدة.

إلا أن الشركة أغلقت خاصية التعليقات على الفيديو بسبب الانتقادات اللاذعة التي تلقتها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط