انتهاء حملة تبرعات قطر الخيرية لبناء أكبر مدينة للأيتام في العالم في إسطنبول

2٬019

انتهت جمعية قطر الخيرية من حملة تبرعات ضخمة لبناء أكبر مدينة للأيتام في العالم في مدينة إسطنبول التركية، تحت اسم “مدينة الحياة”.

وقد أعلنت الجمعية نجاح حملتها التي أطلقتها في إطار فعاليات شهر رمضان المبارك، تحت عنوان “ويؤثرون”، والتي استمرت لثلاثة أيام بهدف جمع مبلغ قدره 50 مليون ريال لبناء هذه المدينة الضخمة.

تمت الفعالية في ساحة الحكمة بالحي الثقافي “كتارا” في العاصمة القطرية الدوحة، وشهدت مشاركة نخبة من المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلاميين البارزين. وقد استمرت التبرعات خلال الفترة المحددة للفعالية، حيث تم جمع مبلغ يفوق 50 مليون ريال بنجاح.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقد أكدت الجمعية أن اختيارها للفترة الأخيرة من شهر رمضان لإقامة هذا التحدي يأتي تزامناً مع الليالي الفضيلة، حيث تسعى الجمعية إلى نشر الوعي بالقضايا الإنسانية وجذب الدعم لمشاريع الخير، وخصوصاً المشاريع الموجهة للأيتام، من خلال التعاون مع المؤثرين والمنصات الرقمية.

تتضمن مدينة الحياة للأيتام مجموعة واسعة من المرافق التعليمية والاجتماعية التي تهدف إلى رعاية الأيتام وتقديم الدعم اللازم لهم، بما في ذلك التعليم والتدريب والنشاطات الرياضية والثقافية.

ومن المتوقع أن توفر المدينة السكن والخدمات الأساسية لـ 2000 يتيم، بما في ذلك 1200 يتيم مقيم في المدينة من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: عيد بلا حلوى..مأساة أهالي دمشق تتكرر هذا العام

تضم المدينة مساحة تزيد عن 88،000 متر مربع، وتتضمن مرافق متنوعة تشمل مدرسة، ومساكن للطلاب، ومرافق ترفيهية، ومساجد، وحدائق، وأماكن للإدارة والضيوف.

وتهدف المدينة إلى توفير بيئة تعليمية واجتماعية محفزة لنمو وتطور الأيتام، وخلق جيل مثقف ومتعلم يسهم في مستقبل بلده بإيجابية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط