انتهاء عملية الإنقاذ بـ ارتقاء 7 أشخاص في حادثة الحافلة المدرسية

حادثة الحافلة المدرسية
1٬512

شهدت مدينة دركوش في ريف إدلب الغربي، ظهر اليوم الخميس، حادث سير مروع إثر سقوط حافلة رحلة مدرسية في نهر العاصي، مما أسفر عن وفاة 7 مدنيين، أربعة أطفال من طلاب المدرسة وطفلان من أبناء الكادر التدريسي بالإضافة لسيدة من كادر المدرسة حسب الدفاع المدني الذي أعلن أيضاً عن عشرين إصابة من صفوف الطلاب وأبناء الكادر التدريسي بالإضافة لسائق الحافلة وابنته.

تفاصيل الحادث

ووقعت الحادثة على طريق عين عارة بالقرب من دركوش عندما فقد سائق الحافلة السيطرة عليها من منحدر وعر من ارتفاع 200 متر باتجاه مجرى نهر العاصي على جانب الطريق وكانت الحافلة تقل 27 شخصاً بين أطفال وكادر تدريسي في رحلة نظمتها مدرسة سراج الشرعية، وهي مدرسة مخصصة للأيتام، وأدى فقدان السيطرة على الحافلة المدرسية من قِبل السائق إلى سقوطها في نهر العاصي.

احصائية الضحايا من الدفاع المدني

اقرأ أيضاً:  “برنامج الأغذية العالمي” يعلن تعليق مساعداته لـ 100 ألف لاجئ سوري في الأردن

الاستجابة الأولية والتحذيرات

نقل الدفاع المدني السوري في بيان أولي عن وفاة 6 مدنيين وإصابة آخرين، كما أشارت صفحات إخبارية محلية إلى نقل 20 طفلاً إلى مشفى الرحمة في مدينة دركوش، وتفاوتت حالاتهم الصحية بين خطيرة وإصابة خفيفة، من أصل 50 طالب وطالبة في بداية وصول الأخبار إلا أن الرقم الحقيقي كان 27 شخصاً فقط، فيما شهدت الفترة الأولى من عملية الإنقاذ ازدحام للطرق وحاجة للدم من كل الزمر في مشفى الرحمة بمدينة دركوش.

 

جهود الدفاع المدني خلال عملية الإنقاذ

 

 

 

 

وقد أعلن الدفاع المدني في بيان تعزية بهذه الفاجعة أن الساعة 2.35 من بعد ظهر اليوم انطلقت خمسة فرق للإنقاذ المائي وخمسة فرق للإنقاذ والطوارئ و أحدى عشر فريقاً للإسعاف بشكل فوري لمكان حادثة الحافلة المدرسية وأسفرت العملية عن إنقاذ 20 شخص و وفاة 6 أطفال وسيدة (7 أشخاص).

حادثة الحافلة المدرسية
بيان تعزية الدفاع المدني

وقد نصح الدفاع المدني في وقت سابق من اليوم السائقين بالحذر أثناء القيادة وتخفيف السرعة، خاصة خلال موجة الحر التي تشهدها المناطق السورية.

 

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

أسباب حوادث السير في المنطقة

تعاني منطقة شمال غربي سوريا من تزايد حوادث السير نتيجة تضرر البنية التحتية بسبب عدم إجراء الإصلاحات الدورية، والازدحام الكبير في المنطقة التي تضم ملايين المهجرين، بالإضافة إلى قيادة صغار السن للسيارات والدراجات النارية، وعدم الدراية بقواعد المرور بالإضافة لصعوبة السيطرة على بعض المركبات في هذه المنطقة الجبلية التي تكثر فيها المنحدرات الشديدة.

نصائح السلامة

يؤكد الدفاع المدني السوري باستمرار على ضرورة تفقد جاهزية المركبات بشكل عام والمكابح بشكل خاص، والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات، ومراقبة الطريق بشكل جيد لتجنب الحوادث.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط