انطلاق امتحانات شهادة التعليم الثانوي في إدلب

440

بدأت امتحانات شهادة التعليم الثانوي في مناطق شمال غربي سوريا، اليوم الاثنين، بمشاركة آلاف الطلاب. وستنطلق امتحانات شهادة التعليم الأساسي يوم الأربعاء المقبل.

وصرحت وزارة التربية والتعليم في “الحكومة السورية المؤقتة” أن عدد طلاب الشهادتين لدورة عام 2024 بلغ أكثر من 55.5 ألف طالب وطالبة، منهم نحو 32 ألف متقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

كما ذكرت الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان شهادة التعليم الثانوي في الفرع العلمي بلغ نحو 15.5 ألف طالب وطالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي 7895 طالباً وطالبة، إضافة إلى 430 في الفرعين المهني والشرعي.

من جهتها، أفادت مديرية التربية والتعليم في إدلب أن عدد طلاب امتحانات الشهادتين لدورة عام 2024 في مراكزها بلغ نحو 48 ألف طالب وطالبة، منهم قرابة 28 ألف متقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي.

وفي مراكز مديرية تربية إدلب، تجاوز عدد المتقدمين لامتحان شهادة التعليم الثانوي في الفرع العلمي 13 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى 6698 في الفرع الأدبي و341 في الفرعين المهني والشرعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط