انطلاق بطولة الدوري العام لكرة القدم في المحرر

عبد الملك قرة محمد

375

عُقدت القرعة الرئيسية لبطولة الدوري العام لكرة القدم في مناطق شمال وشرق حلب اليوم، وشهدت مشاركة 12 فريقًا من مناطق عزاز والباب وعفرين.

وتم التأكيد أن البطولة ستجرى بنظام الذهاب والإياب، حيث ستقام ما مجموعه 132 مباراة على 5 ملاعب في المنطقة.

ويتوقع أن تنطلق البطولة في يوم غد الجمعة الموافق لـ 6 أكتوبر 2023.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقد جرت القرعة بحضور مجموعة من الشخصيات الرياضية والشعبية، بما في ذلك هيئة الرياضة والشباب ومدراء المكاتب الرياضية واتحاد كرة القدم ورؤساء الأندية.

وقال فارس دربالة رئيس الاتحاد الرياضي العام لمنطقة درع الفرات لصحيفة حبر: إن البطولة ستشهد منافسة شرسة بين هذه الفرق المتميزة من مناطق مختلفة، وستكون فرصة للشباب للمشاركة في نشاط رياضي مميز.

اقرأ أيضاً: الهجري والصياصنة في اتصال هاتفي يؤكدان ضرورة

وأشار إلى الجهود المبذولة للتوعية بأخطار المخدرات وتشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة بدلاً من الانجراف إلى طرق ضارة بصحتهم.

وأضاف أن المباريات تقام في مناطق عفرين وأعزاز والباب ومارع والراعي وعدد الملاعب الذي سوف تستخدم في هذه البطولة/٥/ ملاعب.

وأكد هذا الحدث الرياضي المهم سيتم نقله على الهواء مباشرة عبر تلفزيون قاسيون، الراعي الرسمي للبطولة، وسيكون هناك خطط إعلامية شاملة لتغطية المباريات ونشرها للجماهير.

وختم بالقول: نتطلع إلى رؤية هذه البطولة تسهم في تعزيز الروح الرياضية وتوحيد المجتمعات في المناطق المعنية.

وفي افتتاح الدوري السوري الحر يوم غد يلتقي ناديي الرواد وأهلي عفرين في ملعب عفرين يوم الجمعة ٦ / ١٠ الساعة ٤ في افتتاح الدوري السوري الحر لكرة القدم وسيكون في التعليق على المباراة المعلق عروة قنواتي حيث يسبق المباراة حفل افتتاح بحضور شخصيات رياضية ورسمية.

وتلعب الرياضة دورًا مهمًا في حياة سكان شمال سوريا، وتحديدًا دوريات كرة القدم إذ تعتبر واحدة من أبرز وسائل الترفيه والتواصل الاجتماعي في هذه المنطقة.

وإن تنظيم دوريات كرة القدم في شمال سوريا يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الروح الرياضية والتضامن المجتمعي وتعتبر هذه البطولات فرصة للشباب للمشاركة في نشاطات رياضية تساعدهم على بناء الصداقات وتعزيز الانتماء للمجتمع المحلي والابتعاد قليلاً عن أجواء الحرب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط