انقطاع عام للكهرباء يضرب تركيا ووزارة الطاقة توضح السبب

0 1٬600

كشفت السلطات التركية عن الأسباب التي أدت إلى قطع عام في الكهرباء بعدة ولايات من غازي عنتاب إلى إسطنبول صباح اليوم.كشفت السلطات التركية عن الأسباب التي أدت إلى قطع عام في الكهرباء بعدة ولايات من غازي عنتاب إلى إسطنبول صباح اليوم.

وفي بيان من وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية ةطلعت صحيفة حبر عليه، أكدت أن الحرائق الكبيرة المندلعة في عدة ولايات تسبب بقطع الكهرباء عن بعض الأحياء.

وكشفت مصادر إعلام تركية أن الولايات والمدن المتضررة من قطع الكهرباء بلغ عددها أكثر من 10 مناطق أبرزها غازي عنتاب وبورصة ، أنطاليا ، أنقرة واسطنبول.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأضافت وزارة الطاقة أن درجات الحرارة المرتفعة بسبب الحرائق وزيادة الضغط على استهلاك الكهرباء أدى إلى انقطاع عام في مجمل البلاد.

وتابعت أن البنية التحتية الوطنية للكهرباء تستمر بالإنتاج بأقصى مستوى ممكن لتلبية الاحتياجات المتزايدة.

وأنهت أنه “تم اجراء التدخل اللازم عبر فرق الطوارئ في المناطق التي شهد انقطاع للتيار الكهربائي وعادت الخدمات ‘إلى طبيعتها بحسب ما نشر موقع NTV.

حرائق تركيا:

وأعلن وزير الزراعة والغابات التركي (بكير باكديميرلي) اليوم الإثنين عن السيطرة على 125 حريق اندلع من أصل132.

وأضاف أن الجهود مستمرة في إخماد سبعة حرائق كبيرة وبعض الحرائق الصغير في الأرياف.

اقرأ أيضاً:  الشرطة العسكرية تضبط 100 ألف حبة كبتاغون في الباب

وتابع لقد شارك في الإخماد أكثر من خمسة آلاف عامل و 150 آلية وما يزيد عن 850 سيارة إطفاء و51 كروحية و10 طائرات مسيرة و 16 طائرة متخصصة بالاطفاء في الحرائق التي التهمت عدة غابات في ولايات تركية وتسببت بمقتل ست أشخاص وعشرات الإصابات حسب آخر إحصائية.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط